Responsive Ads Here

Thursday, October 6, 2011

كيف نضع استراتيجيات الإقناع وتغيير الإتجاهات؟

كيف نضع استراتيجيات الإقناع وتغيير الإتجاهات؟

كانت أهم الموضوعات التى تناولتها الدبلوما الرابعة للإعلام والاتصال والتسويق للحركة الكشفية التى عقدت بمعهد الأهرام الإقليمى للصحافة خلال الفترة من 16/9 – 4/10/2011 شارك فيها (10) جمعيات كشفية عربية : تونس ، الجزائر، السعودية،السودان،سلطنة عمان، العراق،فلسطين،الكويت،لبنان،مصر، التليفزيون السعودى.
وقد عبر المحاضرون عن تقديرهم للمشاركين ووصفوههم بالباحثين عن أحدث المعلومات وأفضل الأداء فى المجال الإعلامى والاتصالى.

ومن الموضوعات الجديدة فى الدبلوما الرابعة صحافة الاستقصاء ، واستخدام الانفوجرافيك فى الصحافة وأيضا استخدام المالتيميديا فى صحافة المواطن وتوظيف وسائل الإعلام الجديدة لتسويق الحركة الكشفية هذا بجانب عدد من المحاضرات الهامة وهى: مستقبل الحركة الكشفية فى ضوء التطورات التقنية المعاصرة ، مهارات وفنون الاتصال ، فنون التحرير الصحفى بكافة القوالب الصحفية،الإذاعية والتليفزيونية وكيف تكون ضيفاً ناجحاً فيهما ، التسويق والحملات الإعلامية، المراسل الإعلامى، فن الاتيكيت والبروتوكول والمراسم الدولية، استطلاعات الرأى العام، الكتابة الإنسانسة واستخدامها للتسويق للحركة الكشفية ، الأخطاء الشائعة فى استخدام اللغة العربية فى الصحافة والإعلام ، أسس ومهارات التصوير الصحفى، دور الإعلام وإدارات العلاقات العامة و إدارة العلاقة بين الحركة الكشفية وسائل الإعلام.
وقدم المشاركون من خلال 6 ورش كبرى منتجات إعلامية جيدة منها التحقيق الصحفى ، التحليل الإخبارى، Feature ،أفلام الفيديو حول تغطية إخبارية أو أحد الموضوعات التى تهم المجتمع،و قصص خبرية مصورة .
وبهذا اجتاز المشاركون الجزء النظرى وخلال ستة أشهر سوف يقدم كل مشارك مشروعاً إعلامياً يفيد به جمعيته الكشفية وبعد التقييم يحصل على الدبلوما.

    

    

No comments:

Post a Comment

Terimakasih atas kunjungannya, Tinggalkan komentar untuk perbaikan blog ini.
Pilih "Nama/Url" kalau tidak punya akun google